Sedco Logo
 
أخبار سدكو للربع الرابع 2015
 
 
sedco_news
 
Archive      
       
English   Vision  
 
Sep
 
  رسالة من الادارة   إنجازاتنا   الجوائز   مناسبات   أخبار الموظفين   خدمة المجتمع   ريالي
 
  رسالة من الادارة  
 
  photo   كلمة الرئيس التنفيذي

القراء الأعزاء ..

لقد كان الربع الاخير من عام 2015 مليء بالتقلبات سواءً على صعيد الأسواق المحلية أو العالمية، ولقد كانت سنة مليئة بالتحديات. وبالرغم من تلك الصعوبات، فقد استطاعت مجموعة سدكو القابضة, بفضل من الله عز وجل, إظهار قوة في الأداء تجاه تلك التحديات من خلال تحقيق، النمو في معظم فئات أُصولها الاستثمارية. لقد نَمت ارباحنا في الاستثمارات المباشرة والعقارية في حين كانت نتائج الاستثمارات المالية ضعيفة في معظم قطاعات السوق. في الواقع، هذا الأداء القوي في الاستثمارات المباشرة والعقارية ساعد المجموعة في مواجهة الآثار المرتدة للأسواق مع تراجع الاستثمارات المالية.

استطعنا أن نحقق اداءً تشغيليًا أفضل على مستوى المجموعة. لقد تم التركيز على تعزيز أوجه التآزر بين الشركات، وتحسين إدارة السيولة، وتعزيز إجراءات المخاطر لضمان حماية رأس المال، وتحسين إدارة النفقات وتطبيق آلية الحوكمة السليمة في الشركات التابعة. ولقد قمنا أيضا بمواصلة جهودنا في تطوير الأعمال، واستكشاف عمليات الدمج الجديدة وفرص الاستحواذ للاستفادة من تراجع السوق. اما بالنسبة لقطاع العقارات، فقد كنا قادرين على تأمين أصول جديدة مدرة للدخل، والتخلص من أخرى حسب الضرورة واتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز جهود التنمية لدينا في ضوء المستجدات الجديدة في سوق العقار.


ومن منظور المسؤولية الاجتماعية للشركات، فإنني أفخر بالقول باننا قد أطلقنا العديد من المبادرات المجتمعية في هذا الربع, وتعتبر مبادرة "طوّع مهارتك" مثال آخر على كيفية ادخال المجموعة مبادرات المسؤولية الاجتماعية في قطاع الاعمال. وسوف نستمر في تشجيع موظفينا الذين يلعبون دورا حيويا في رفع المسؤولية الاجتماعية للمجموعة لأعلى المعايير.


يمكننا ان ننسب معظم الانجازات, بعد الله, للعمل الجاد والمستمر من موظفينا خلال العام وخصوصاً في الربع الأخير منة. لقد تجلى هذا الجهد الثابت والعمل الجماعي الاستثنائي والرؤية المشتركة لمجموعة سدكو القابضة في حصولها على المركز الثامن لأفضل بيئة عمل في المملكة، بينما كانت في العام المنصرم في المرتبة الحادية عشرة. وأود هنا أن أوجه الشكر للجميع على تحقيق هذه الانجازات. هناك الكثير الذي يمكن قوله عن شركتنا وما يتعين علينا القيام به مستقبلا للمضي قدماً في هذا النجاح.


ونحن نتطلع للعام 2016 رغم تحديات الوضع الاقتصادي، لنصنع منها العديد من الفرص. علينا أن نكون مدركين للتطور التقني والتغيرات الديموغرافية والتحولات الاقتصادية العالمية والتفاعل معها. علينا أن نكون مستعدين كمجموعة لمواجهة هذه التحديات وجها لوجه، وننظر إليها باعتبارها فرصة وان نعيد ترتيب انفسنا للتكيف معا نحو الأفضل. وسيتطلب منا ذلك تحولاً ذهنيا، بهدف إعادة التقييم وتحسين الطريقة التي نؤدي بها اعمالنا. وفي الوقت نفسه يتوجب علينا أن نظل اوفياء لقيمنا، وعلينا ان نستجيب لمساهمينا، ونضمن استمرارنا في اتخاذ خطوات ملموسة تتماشى مع رؤيتنا الشاملة لتحقيق هدفنا في الثروة والحفاظ على القيم، بينما نسعى لخدمة مجتمعنا بشكل افضل.

أشكركم جميعاً مجدداً لمساهماتكم الإيجابية في تحقيق هذه الإنجازات خلال العام 2015 ونتطلع معكم لدفع عجلة اعمالنا هذا العام 2016. وأنا على ثقة من أنكم بتفانيكم وعملكم الجاد مع تحليكم بروح الفريق فإننا سنبقى في طليعة الشركات الرائدة في المنطقة وسنحقق آفاق وإنجازات جديدة في السنوات المقبلة إن شاء الله. أتمنى لكم جميعا بأن يكون عام 2016 عام مزدهراً وناجحاً ومثمراً.

أنيس أحمد مؤمنة
الرئيس التنفيذي
مجموعة سدكو القابضة