Sedco Logo
 
أخبار سدكو للربع الرابع 2015
 
 
sedco_news
 
Archive      
       
English   Vision  
 
Sep
 
  رسالة من الادارة   إنجازاتنا   الجوائز   مناسبات   أخبار الموظفين   خدمة المجتمع   ريالي
 
  خدمة المجتمع  
 
  photo   آخر مستجدات أعمال برنامج (ريالي) للوعي المالي

نتائج دورة ريالي الثانية على منصة رواق حقق برنامج ريالي للوعي المالي نجاحًا كبيرًا على منصة رواق للتعليم الالكتروني خلال دورته الثانية التي انطلقت في سبتمبر الماضي والتي شارك فيها 4462 من الموظفين والطلاب ورواد الأعمال وغيرهم. ولمعرفة جدوى البرنامج أو الوحدات الدراسية التي تم تقديمها خلال الدورة الثانية للبرنامج على المنصة، تم إجراء استبيان شارك فيه 1150 ممن استفادوا من الوحدات التدريبية على منصة رواق. وقد أعرب 98.96% من المستطلعين عن رضاهم التام عن البرنامج.

وتضمّن الاستبيان أسئلة عن المواد المرئية للبرنامج ومحتوى المفاهيم المالية وأهمية المعلومات المكتسبة من البرنامج ومدى الرضى وما أحدثته الوحدات التدريبية من تغيير في مفاهيم الدارسين عن الادخار والاستثمار والاقتراض والميزانية، وكانت النتيجة إيجابية للغاية، حيث أكد 94% منهم نجاح الدورة في تغيير مفاهيمهم عن الادخار، فيما نجحت الدورة في تغيير مفاهيم 92% من المستطلعين عن الميزانية.

قصص نجاح

حظيت دورات ريالي ضمن برنامج رواق التعليمي بإقبال كبير من الشباب والشابات الذين أعربوا عن سعادتهم وارتياحهم لمثل هذه الدورات التي اضافت اليهم الكثير، تقول خديجة علي عوض الحمد لله استفدت من الدورة ونجحت بنسبة 76% فيما يقول سلطان الرميثان “مقرر يضيف لك الكثير، شكراً رواق و شكراً لمنفذي البرنامج”. من جهته، قال محمد صلاح الدين “شكرًا للقائمين على هذا المساق، الحمد لله حصلت على الشهادة بنسبة 92%” وتقول الهنوف العتيبي “شكراً لكم استفدت كثيراً…جزاكم الله خيراً”. وقال أحمد الغامدي “كل الشكر لمجموعة سدكو القابضة ورواق على ما قدموه من دروس رائعة ومفيدة من خلال برنامج ريالي للوعي المالي، كم نتمنى من المؤسسات الأخرى أن تقوم بمثل هذه الأدوار التي من شأنها خدمة المجتمع من خلال عمل ذو جودة وقيمة عالية. شكرا لكم مرة أخرى وتمنياتي للجميع بالتوفيق”.

دورات جامعة الملك عبد العزيز

تم عقد مجموعة من الدورات التدريبية للبنين والبنات بجامعة الملك عبد العزيز حضرها 206 من الطلاب، وتهدف دورات الوعي المالي التي أقيمت على مدى أسبوعين بالتعاون والشراكة مع الوقف العلمي لإكساب المتدرب مهارة إدارة الميزانية الشخصية وعدم التورط بالديون. وقد قام بتنفيذ الدورة عدد من سفراء ريالي.

دورات جديدة لتدريب سفراء ريالي في جازان والرياض ومكة المكرمة والباحة

أقام برنامج ريالي للوعي المالي دورات تدريبية جديدة لسفراء ريالي في كل من الرياض ومكة المكرمة ولأول مرة في جازان والباحة، ويأتي عقد هذه الدورات التدريبية ضمن سعي برنامج ريالي لتأهيل وتطوير مهارات الشباب والشابات، وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم. وقد تم تنفيذ دورات ريالي التدريبية في 19 مدينة حتى الآن التحق بها 950 سفيرًا، وتعمل البرامج على تأهيل سفراء ومتطوعين لتدريب طلاب الجامعات والمدارس. تشمل محاور الدورات، الميزانية والتخطيط الشخصي والادخار والاستثمار والاقتراض وفق أسلوب المناهج الدراسية. يتم تقديمها من خلال مزيج من المحاضرات والبرامج التفاعلية التي وضعت خصيصاً لتتناسب مع الاحتياجات الاجتماعية والثقافية للمملكة والتي تسعى لتحقيق هدف برنامج ريالي للوعي المالي ونشر التوعية بالمفاهيم المالية وتمكين الأفراد من المهارات المالية الفردية التي تساعدهم على تحقيق مستوى المعيشة المرغوب فيه.

ريالي يشارك في ملتقى “تغيرت” في رمضان بالرياض بمشاركة 1000 من الشباب والشابات .

شارك برنامج ريالي للوعي المالي في ملتقى “تغيرت” في رمضان بالرياض، أحد برامج المسؤولية الاجتماعية الذي يدعو إلى استثمار شهر رمضان المبارك من أجل إحداث أثر إيجابي في حياة الإنسان. وتم خلال الملتقى في نسخته الخامسة هذا العام استضافة عدد كبير من الطلاب والشباب بغية إحداث تغيير في حياتهم، انطلاقًا من القيم الايجابية للشهر الكريم الذي يدعو إلى التغيير في الكثير من العادات السلبية. وقد شارك في الملتقى نخبة من رواد التدريب والفكر وقادة التطوير، الذين قدموا عصارة أفكارهم وتجاربهم للاسهام في إحداث التغيير والتطوير الذاتي المنشود للمشاركين.

برعاية سدكو القابضة: برنامج ريالي يقدم محاضرة جماهيرية ومعرض تعريفي في مؤتمر الارشاد الاكاديمي

شاركت مجموعة سدكو القابضة بالرعاية الماسية في مؤتمر الارشاد الاكاديمي في التعليم العالي لدول مجلس التعاون الخليجي (الواقع والمأمول) برعاية معالي وزير التربية والتعليم، والذي نفذته عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز في الفترة من 2-3 نوفمبر 2015م.

وقدم برنامج ريالي للوعي المالي المقدم من قبل مجموعة سدكو القابضة محاضرة جماهيرية بعنوان “صناع الأعمال والوعي المالي”، قدمها كلٍ من عمرو باناجه، نائب الرئيس للاتصالات والتسويق في مجموعة سدكو القابضة و د. كمال عبد العال مدير المسؤولية الاجتماعية بمجموعة سدكو القابضة. حضرالمحاضرة حوالي 1500 طالب وطالبة بالاضافة إلى المشاركة بمعرض تعريفي لبرنامج ريالي، وكان له تأثير ايجابي في التعريف بريالي والدورات والجهود التي يقدمها، حيث كانت على فترتين للطلاب والطالبات خلال المؤتمر. وقد تم تكريم مجموعة سدكو القابضة بدرع الراعي الماسي للمؤتمر.

ريالي ومركز النبلاء يوقعان اتفاقية تعاون مع”تعليم ينبع” لتدريب 10.000 طالب وطالبة

بحضور مدير التعليم بمحافظة ينبع وأكثر من 100 معلم ومعلمة، تم توقيع اتفاقية تعاون لتدريب 10.000 طالب وطالبة في المحافظة. كما قام د. كمال عبد العال بتدريب 100 معلم ومعلمة كسفراء للبرنامج في مدارس ينبع والتي عقدت في إحدى القاعات الكبرى في المحافظة. وسيبدأ المعلمون في تدريب الطلاب مباشرة على منهج ريالي بهدف نشر الوعي المالي للطلاب والشباب. وقد أعرب مدير التعليم بينبع الاستاذ / محمد بن عبدالله العقيبي عن شكره لمجموعة سدكو القابضة على مبادرة ريالي الرائدة وترحيبه بالتعاون المستمر، كما قام بتكريم سدكو بدرع التقدير من إدارة تعليم ينبع .

تكريم سفيرات ريالي بالرياض

قام برنامج ريالي للوعي المالي بتكريم مجموعة من سفيراته بالرياض من منسوبات جمعية النهضة النسائية وطالبات جامعة الملك سعود. وقد تم تكريمهن نظير ما قدمنه من إنجازات عديدة خلال 20 ساعة تطوعية لبرنامج ريالي. وتم تقديم جوائز قيمة للمكرمات خلال حفل التكريم.